موضوع تعبير عن التعاون للصف السادس الابتدائى

0 تصويت
تم طرحه 18 مارس في قسم تعليم بواسطة فايز (49,920 نقطة)
موضوع تعبير عن التعاون للصف السادس الابتدائى بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة وكلمات تبحث عن روح الأخوة نقول لك أهلاً وسهلاً اهلاً بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة.ممكن تساعدونى فى كتابة موضوع تعبير عن التعاون للصف السادس الابتدائى

إجابة واحدة

0 تصويت
تم الرد عليه 18 مارس بواسطة mohamad (1,455,910 نقطة)
 
أحسن إجابة

موضوع تعبير عن التعاون للصف السادس الابتدائى 

التعاون هو عبارة عن مساعدة الناس لبعضهم البعض في أعمال الخير، وفي كل الأمور التي تتقبل المشاركة، وقد أمرنا الله سبحانه وتعالى بالتعاون وذلك عندما قال: {وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان} [المائدة: 2].
وقد قام علم الاجتماع بتعريف التعاون على أنه: هو آلية يقوم بها جماعة من الإفراد من أجل يصلوا إلى المنفعة العامة، وهذا يعتبر عكس التنافس الذي يحدث بين الأشخاص، والذي يكون الغرض هو منفعة الشخص فقط، مثل النحلة عندما تقوم بالتعاون مع الزهرة حتى تنتج لنا العسل، وأيضًا تقوم بتخصيب باقي الزهور فهذا يعتبر منفعة للجميع.

للتعاون أهمية كبيرة وسامية في حياة كل الناس، حيث أنها تعمل على ربط المحبة بينهم، وذلك لأن الأشخاص عندما يشتركون في شيء ويكون عائد بالنفع عليهم فإن هذا الأمر يجعلهم يتبادلون المودة والاحترام، وأيضًا التعاون يجعل الناس يتعلمون حسن المعاملة، والعديد من الصفات الجيدة التي يجب أن يتصف بها كل مسلم، والتعاون يمكننا من الدفاع على أوطاننا ضد أي مستعمر إذا أتحدت كل الأمة وكانت يد واحدة فمن المؤكد أنها سوف تتغلب على أي مستعمر، وسوف تقضي على أي شخص يحاول أن يؤذي الوطن سواء كان من داخل الوطن أو من خارجه.

 وهناك عدة أشكالٍ وصور للتعاون، ومن الأمثلة عليها:

تعاون الدول في مجالٍ أو نشاطٍ معين، ومثال ذلك ما قامت به دول الخليج من استحداث ما عرف "بدول التعاون الخليجي" التي تبحث أزمات ومستجدات الأمور على الساحة الخليجية وتتكاتف فيما بينها. تعاون الأسرة، فالكبير يعطف ويساعد الصغير، والصغير يقضي حوائج الكبير، ومن يمر بضائقةٍ ماليةٍ على سبيل المثال يساعده آخرون في عائلته، ومن يحتاج إلى مساعدةٍ في الدراسة يدرسه إخوانه الأكثر علماً ومعرفةً منه. تعاون الزوج والزوجة في أعمال المنزل والتربية وأمور الحياة الأخرى. تعاون الطلاب في مجال الدراسة. ما رُوِيَ عن قصة سيدنا موسى -عليه السلام- في القرآن الكريم حين أمره الله سبحانه وتعالى بأن يذهب لدعوة فرعون وقومه، فطلب من ربه -عز وجل- أن يرافقه أخوه هارون ليعينه وليقويه على دعوة الظالمين. مساعدة الجيران وقضاء حوائجهم. مساعدة المسنين في قطع الشارع. شراء لباسٍ جديدٍ للعيد للأطفال المحتاجين. أن يتقاسم طالٌب مصروفه مع طالبٍ آخر.

 

مرحبًا بك إلى إجابتي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
مواقع صديقة
  • كلمات كراش
  • إعرف
  • أسئلة متعلقة

    0 تصويت
    1 إجابة
    تم طرحه 25 فيفري في قسم تعليم بواسطة فايز (49,920 نقطة)
    ...